سلة مشتريات مصغرة

  • لا توجد منتجات في العربة.

كيف تختارين جلابيات ملائمة لمناسبات مختلفة؟

ملابس العروسة أو الأم أو الفتاة في مقتبل العمر أو الجدة الجميع يبحث عن الراحة و التميز في إرتداء جلابية مناسبة و متميزة في الجودة و المظهر و اللون و التصميم و الأناقة ،، فالجلابية قطعة ثياب أنثوية وعصرية لا تستغني عنها المرأة في مختلف مناسباتها ومراحلها العمرية.

يبقي السؤال الذي لا يغيب عن الأذهان هو كيف تختارين جلابيات ملائمة لمناسبات مختلفة؟

هناك العديد من المعايير التي يجب الانتباه إليها حتى تظهري في أبهى حلة بالجلابية التي قمت باختيارها:

 ** شكل الجسم
من أسباب تنوع موديلات الجلابية أنها ثوب يهدف لإبراز جمال المرأة بطريقة محتشمة مع التركيز على نقاط جمال الجسم وإخفاء العيوب التي لا يكاد جسم يخلو منها.
القواعد التي تنصح المرأة بإتباعها لا تختلف كثيراً عن تلك التي تنصح باتباعها عند اختيار فستان السهرة أو الزي اليومي! وهذا يشمل أموراً مثل:
الابتعاد عن الخطوط المقلمة بالعرض إذا كان الجسم ممتلئاً بعض الشيء واختيار تصميمات تعتمد على الخطوط الطولية أو أي نقشات أخرى مناسبة.
الابتعاد عن الأكمام الضيقة في حال كانت الذراعان ممتلئتان من الأعلى واختيار تصميمات ذات أكمام واسعة بعض الشيء.
هناك قصات مختلفة للجلابية، يناسب كلاً منها شكل جسم بعينه ومرحلة عمرية معينة، فمثلاً: قصة الفراشة تناسب صاحبات الجسم النحيل والنساء الصغيرات في السن، القصة المستقيمة والقصة التقليدية تناسب الأجسام الأكثر امتلاء والنساء الأكبر سناً.
*الفصل والموسم
تختلف الألوان التي عليك التفكير في اعتمادها لجلابيتك تبعاً لتوقيت ارتدائك لها، فعلى سبيل المثال جلابيات الصيف تتميز بألوانها المبهجة والمفعمة بالحيوية، بينما تأتي جلابيات الشتاء بألوان أقل حيوية ولكنها لا تقل جمالاً عن ألوان الصيف.
كما أن القماش المعتمد في صناعة الجلابية يختلف كذلك من فصل لآخر، فعلى سبيل المثال يعتبر قماش المخمل مثالياً في الجلابيات الشتوية، إذ يمنحها الدفء والأناقة في ذات الوقت.
**  الغرض والمناسبة
من البديهي أن تختلف قصة وتطريز الجلابية ولونها تبعاً للغرض من ارتدائها، فعلى سبيل المثال: 
الجلابية المنزلية: يفضل اختيار جلابية من القطن الناعم الذي يتميز بالبرودة و القدرة علي امتصاص العرق مع شعور مميز بالراحة بألوان مبهجة وتصميم لا يعيق حركتك بسهولة و يسر وهي معايير يجب أن تنطبق بشكل خاص على جلابيات رمضان التي سوف تكون رفيقك المفضل خلال أيام الشهر العامرة بالاجتماعات العائلية.
جلابية الخروج اليومية: يفضل اختيار جلابية مصنوعة من قماش القطن الستان الذي يجمع بين جودة القطن و راحته و فخامة المظهر و جمال الألوان مع اللجوء للألوان الداكنة بعض الشيء، فالاستعمال اليومي قد يجعل الجلابية أكثر عرضة للأتربة و الغبار ، لذا فإن الألوان الداكنة التي لا تظهر عليها البقع بسهولة هي خيار مثالي.
جلابية المناسبات الاجتماعية: إذا كان الغرض من ارتداء الجلابية هو إطلالة أنيقة وناعمة في حفل خطوبة أو حفل عرس، يفضل اللجوء للتصاميم التي تدخلها أقمشة الشيفون أو الدانتيل

Related Articles

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *